برامج كمبيوتر

تليجرام ويب: فتح التليجرام على الكمبيوتر

هل تحب فتح التليجرام على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف المحمول؟ لا تقلق، اليوم سنقدم لكم رابط تليجرام ويب وكيفية تسجيل الدخول إلى حساب تلغرام ويب للكمبيوتر.

يمكنك أيضاً: تحميل telegram للكمبيوتر عربي

مقدمة عن تليجرام ويب

نتلقى دائماً رسائل على برامج المحادثة مثل Telegram و WhatsApp، وفي حال كنا نعمل على اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر، فإنه من غير المريح التوقف عن العمل للرد على الرسائل عبر الهاتف. هذا هو السبب الذي دفع الشركة إلى تطوير منصة تليجرام ويب، وهو خيار عملي للغاية يسمح لنا بالرد على أي محادثة دون ترك ما نقوم به، فقط كل ما علينا القيام به هو تغيير النافذة أو فتح تبويب جديد بالمتصفح.

مثل معظم إصدارات الويب، فهو لا يحتوي على جميع الخصائص المتوفرة في نسخة الموبايل، ولكنه سيكون مريحًا للغاية خصوصاً إذا لم يكن بجانبنا الهاتف أو إذا فضلنا عدم استخدامه. الميزة العظيمة لـ Telegram web عن WhatsApp هي أنها لن تعتمد على هاتفك المحمول بل تعمل بشكل مستقل، وهذا يعني أنه ليس عليك فتح تطبيق التليجرام على هاتفك الذكي ولا تحتاج حتى إلى توصيله بالإنترنت حتى يعمل.

حتى إذا كان هاتفك المحمول مغلقًا ، فسيستمر تليجرام ويب في العمل. حتى إذا قمت بإلغاء تثبيته من الهاتف، فسيظل حساب تيليجرام ويب نشطًا في المتصفح في حال الحاجة إليه. يحتفظ تلي جرام بمحادثاتك ومجموعاتك وقنواتك وتتم مزامنتها تلقائيًا بين الأجهزة المختلفة، مما يجعله أداة مفيدة ومريحة للغاية.

تليجرام ويب

مميزات استخدام تليجرام ويب

كما أوضحنا في الأعلى، يعد Telegram Web خيارًا موصى به أكثر بكثير وله عملية أكثر اكتمالًا وانسيابية من غيرها مثل WhatsApp Web التي لها اتصال مباشر بالهاتف المحمول. في حالة تليجرام ويب، يمكننا فعل كل شيء تقريبًا ولا يتعين علينا الاعتماد على الهاتف المحمول، وهذه بعض المميزات التي يمكنك الاستمتاع بها إذا قمت بـ فتح التليجرام على الكمبيوتر:

  • لن تحتاج إلى أن يكون الهاتف المحمول قريبًا أو قيد التشغيل أو متصل بالإنترنت. يمكنك تشغيل تلغرام ويب للكمبيوتر حتى لو لم يكن هاتفك الذكي معك في تلك اللحظة أو حتى إذا قمت بإيقاف تشغيله أو كان لديك حساب لم تستخدمه منذ لحظة التنشيط.
  • يمكنك استبدال تطبيق الهاتف بجهاز الكمبيوتر دون فقدان أي ميزات. من خلال تليجرام للكمبيوتر، يمكنك الوصول إلى الدردشات والمحادثات الفردية الخاصة بك، وكذلك للمجموعات والقنوات التي تتابعها. حتى أنه يمكنك رؤية المجلدات المختلفة التي قمت بإنشائها وفقًا للموضوعات للحفاظ على تنظيم جميع المحادثات.
  • يسمح لك تيليجرام ويب بإرسال المحتوى والملصقات والصور والملفات بأحجام متنوعة وكبيرة.
  • لست مضطرًا للتوقف عن العمل إذا كنت بحاجة إلى التحقق من رسالة أو مجموعة أو قناة على التليجرام، حيث يمكنك الرد على الرسائل بدون مغادرة حاسوبك، وبالتالي لا تضيع قدرًا كبيرًا من الوقت خلال العمل.
  • إذا كنت تستخدم التليجرام لإدارة متجرك أو عملك الخاص، فإنه يمكنك امتلاك عدة حسابات في نفس تطبيق Telegram دون الحاجة إلى التقاط عدة هواتف محمولة أو دون تغيير الأجهزة.

عيوب تلغرام ويب للكمبيوتر

يحتوي تلغرام ويب على عدة عيوب، هذه أبرزها:

  • ترتبط العيوب الرئيسية لمنصة تلغرام ويب بالخصوصية، حيث يعد التطبيق في نسخته من المتصفح أو نسخته الخاصة بأجهزة الكمبيوتر آمنًا تمامًا ولكنه يعتمد على المكان الذي تستخدمه فيه. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر في العمل، فقد يراقب بعض الأشخاص والزملاء نشاطك عند استخدام تلغرام ويب للكمبيوتر وهذا يجعل شخصًا ما يقرأ المحادثات دون إذنك. أو قد تكون إحدى المشكلات الرئيسية التي نجدها هي أن هناك فرصًا أكبر لأن يقرأ الأشخاص من حولك ما تقوم بكتابته إذا قمت بذلك على شاشة كبيرة وليس إذا قمت بذلك على هاتفك المحمول.

كيفية فتح تليجرام ويب على الكمبيوتر

حتى نتمكن من فتح التليجرام على الكمبيوتر، يجب علينا ربط حساب الهاتف المحمول بالحساب الذي سنفتحه على الكمبيوتر. هناك خياران لاستخدام التليجرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: من خلال موقع الويب أو من خلال تطبيق سطح المكتب المتاح لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و Mac و Linux و macOS. الفرق بين أحدهما والآخر هو أن الخيار الأول ليس بحاجة إلى تنزيل، ويعمل مثل أي موقع انترنت على المتصفح. أما الخيار الثاني فهو برنامج سيتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى الرسائل.

لاستخدام تليجرام ويب، سيتعين عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة:

  • انتقل إلى موقع تليجرامويب عبر الرابط التالي: telegram.org
  • سترى أنه يطلب منك تسجيل الدخول.
  • أدخل مقدمة البلد الخاصة بك ورقم هاتفك.
  • افتح Telegram على هاتفك المحمول.
  • سوف تتلقى رمز الدخول على تلجرام وايب برسالة نصية.
  • اكتب الرمز في صفحة التليجرام ويب.
  • في غضون دقيقتين، سيتم مزامنة جميع الرسائل والمجموعات والقنوات وما إلى ذلك تلقائيًا.

عند فتح التليجرام على الكمبيوتر، ستكون جميع المعلومات أو البيانات التي لديك في إصدار الهاتف المحمول تم مزامنتها تلقائيًا في إصدار الويب. ليس فقط محادثاتك ولكن أيضًا القنوات التي تتابعها أو حتى المجلدات التي قمت بإنشائها لتنظيم الدردشات المختلفة حسب رغبتك.

تسجيل الخروج من تلي جرام ويب

عندما تريد التوقف عن استخدام تلي جرام ويب، ما عليك سوى تسجيل الخروج من المتصفح:

  • افتح web.telegram.org
  • انقر على الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا.
  • اضغط على الإعدادات.
  • قم بالتمرير للأسفل.
  • اضغط على زر تسجيل الخروج.

من المهم أن تقوم بتسجيل الخروج بعد كل استخدام إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر هو جهازك الشخصي. إذا كان جهاز الكمبيوتر لديك في المنزل وكان محميًا، فلن تضطر إلى إغلاق الجلسة وستكون قادرًا على فتح تلي جرام ويب عندما تريد الوصول إلى الدردشات بسهولة، فسيتم تحميلها تلقائيًا دون الحاجة إلى تأكيد رقمك باستخدام رمز.

قد يعجبك أيضاً: تحميل تلغرام بلس Telegram Plus للايفون

ما الذي لا يمكنك فعله في تيليجرم ويب

على الرغم من أن تيليجرام ويب أداة عملية للغاية، إلا أنها لا تسمح بجميع الخيارات التي يتضمنها إصدار الهاتف المحمول. هناك أشياء لن نتمكن من القيام بها، على سبيل المثال لا يمكنك إرسال صور GIF (ما لم تستخدم روبوتًا متخصصًا) أو لا يمكنك إرسال عنوان الموقع الجغرافي لك. ولن تتمكن من الوصول إلى الصور التي تم التقاطها مباشرة من الكاميرا كما هو الحال من هاتفك المحمول، أو إلى خيارات الفيديو أو الموسيقى القصيرة. بالإضافة إلى ذلك، لا يسمح بالرسائل المجدولة أو الصامتة. لحسن الحظ، يمكنك إرسال رسائل كما تفعل عادة والتواصل دون أي مشكلة مع جهات الاتصال المختلفة.

شيء آخر يجب أن نضعه في الاعتبار هو أن الإعدادات أقل اكتمالًا بكثير مما هي عليه في إصدار الموبايل. يمكنك إدارة التنبيهات بحيث إذا كنت تريد وصولها أم لا. ويمكنك إدارة بعض خيارات الأمان مثل وضع كلمات مرور أو إظهار الجلسات النشطة. لكن لن تتمكن من اختيار من يمكنه إضافتك إلى المجموعات أو القنوات، أو من يمكنه رؤية اسمك أو صورة ملفك الشخصي.

السابق
تحميل تليجرام telegram للكمبيوتر عربي

اترك تعليقاً